منتديات السفينة
اهــلا وسهــلا بك عزيزي الـزائر الكريم ..في منتديات السـفينة ملتقى الاحبة ....
ندعوك للانتساب الينا لتكون ضمن اسرة منتديات السفينة ..وحياك الله


منتديات السفينة
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
بعد الاتكال على الله وعون منه ... تم افتتاح منتديات السفينة .. ملتقى الاحبة .. من اجل نشر الثقافات وكل ماهو مفيد بين كل اطياف المجتمع .. لذا ندعوكم للانتساب الى منتدانا من أجل اختيار مشرفي ومراقبين الاقسام والمنتديات.. من أجل الارتقاء بمنتدانا الى اعلى المستويات .. فهو منكم واليكم ,, والله ولي التوفيق .. ادارة منتديات السفينة
رمضان كريم على الجميع ... وصياما مقبولا وافطارا شهيا ,,,,, ادارة منتديات السفينة

شاطر | 
 

 الطلبة يطالبون وزارة التربية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جاري

avatar

عدد المساهمات : 52
تاريخ التسجيل : 14/10/2011
العمر : 28
الموقع : العراق العظيم

مُساهمةموضوع: الطلبة يطالبون وزارة التربية    الجمعة أكتوبر 14, 2011 10:14 am



طالب تربويون واولياء امور طلبة وزاري الاعدادية ممن رسب ابناؤهم بالدور الثاني وزير التربية محمد تميم واللجنة التربوية النيابية بالتفاتة انسانية تتمثل باستحداث دور ثالث واعطاء فرصة جديدة للطلبة من باب تقدير الاوضاع النفسية الصعبة الي يمرون بها في ظل الاوضاع الحالية التي يمر بها البلد .

واكدوا "ان الوزارة بادرت العام الماضي باستحداث دور ثالث وكان فرصة لاجتياز العشرات من الطلبة هذه المرحلة الصعبة وهم الان في مقاعد دراسية في الجامعات العراقية لذلك نحن نامل من الوزير والبرلمان باعطاء فرصة لابنائنا الطلبة في العام الحالي اسوة بزملائهم في العام الدراسي الماضي ".

وقال والد/حنين حيدر/الطالبة في السادس العلمي/التي اجهشت بالبكاء/"ان ابنتي ملتزمة طوال العام الدراسي وان نتيجتها في الدور الثاني كانت الرسوب بدرس واحد بعدما سعت لتحسين معدلها وبذلت جهدا كبيرا بالقراءة والاجتهاد".

واضاف "انني اب لاربعة طلاب في المدارس اكبرهم /حنين/ واعمل سائق اجرة وابنتي كانت مجتهدة ولم ابخل عليها بالمال ولا بالتدريس ولقد وضعت لها اكثر من مدرس خاص ولاسيما في المواد العلمية ولكن النتيجة كانت الرسوب في درس واحد هو الاحياء على الرغم من انها تقول ان اجابتها صحيحة لكنني لم اياس من رحمة الله اولا ومن امكانية الوزير محمد تميم بمعالجة الموضوع ثانيا ونحن ننتظر بفارغ الصبر صدور قرار الدور الثالث /التكميلي/".

وقالت المشرفة الاولى على رياض الاطفال في الكرخ الاولى سلمى السعيدي وهي تتحسر على بعض من اقاربها الذين رسبوا في الامتحانات الوزارية للفرعين الادبي والعلمي:" ان الرسوب هو هدر اقتصادي للبلد لان تكلفة السنة الدراسية تتجاوز المليون دينار ووزارة التربية تعرف تلك الحقيقة لذلك انا اناشد وزير التربية باتخاذ القرار المناسب الذين يفرح اولياء امور الطلبة ويقلل من الهدر الاقتصادي الا وهو الدور الثالث".

وقالت المدرسة قاهرة علوان من ثانوية الوفاء المسائية:" ان الكثير من طالبات المسائي من كبار السن واللائي يواصلن دراستهن علينا ان نشجعهن وارى من المناسب اتخاذ القرار المناسب في الظرف المناسب بالسماح لهن في الدور الثالث /التكميلي/ واعتقد ان وزير التربية محمد تميم قادر على ذلك".

وبينت ام الطالب حسن داود في الثالث المتوسط:" بان ابنها فقد القدرة على تناول الطعام وتغير سلوكه بعد سماعه نبا رسوبه بمادة اللغة الانكليزية وهي المادة الوحيدة التي رسب فيها وهي تقول لن افقد الامل بقيادة وزارة التربية لانني واثقة منها بانها ستتخذ القرار المناسب لانتشال الطلبة من ياسهم".

واضافت مديرة روضة المنصور انتصار خلف:" ان اخاف على اختي من الاصابة بالجلطة القلبية او السكر بعد رسوب ابنتها الوحيدة واتمنى من وزارة التربية اتخاذ قرار الدور الثالث".

وقالت مديرة ثانوية الوفاء المسائية اكتفاء ياسر:" ان وزارة التربية تتميز بالحكمة في اتخاذ قراراتها المهمة وان وزير التربية محمد تميم باستطاعته دراسة الموضوع بايجابية واتخاذ قرار لصالح الطلبة".

وكان اولياء امور طلبة وزاري الاعدادية قد ناشدوا وزير التربية محمد تميم امس بتطبيق نظام العبور للطلبة الراسبين بدرسين وممن لديهم /3/ سنوات رسوب صعودا اسوة بما معمول به في اقليم كردستان لانتشالهم من ضياع محقق يهددهم ويهدد اسرهم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
نائب المدير

avatar

عدد المساهمات : 6
تاريخ التسجيل : 09/10/2011
العمر : 42

مُساهمةموضوع: رد: الطلبة يطالبون وزارة التربية    الإثنين نوفمبر 07, 2011 10:42 pm

شـــكراا جاري .. على اهتمامك بامور الطلبة
ولكن لتوضيح .. ان ماحصل هو ليس سبب وزارة التربية وحدها ولكن ( اليونسكو ) الهيئة التابعة للمنظمة الدولية للامم المتحدة عارضت منح الطلبة في العراق
دور ثالث واكد المتحدث بسم الهيئة ؟؟
انه اذا تم استحداث دور ثالث للطلبة في العراق
فأنه وبأجماع الهيئة يصوتون على عدم الاعتراف بنتائج الطلبة الناجحين في الامتحانات العامة
للمراحل المنتهية غير معترف بها دوليا
وهذا ماحصل تقريبا ..للتوضيح فقط .. واشكرك ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الطلبة يطالبون وزارة التربية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات السفينة  :: منتدى الطلبة والشباب :: طلاب الاعدادية-
انتقل الى: